30 دقيقة من الطبيعة في الأسبوع تقلل الاكتئاب و الأمراض القلبية

30 دقيقة من الطبيعة في الأسبوع تقلل الاكتئاب و الأمراض القلبية 






اذا ذهب سكان المدينة الى المتنزه أو الغابة لمدة مدة نصف ساعة يوميا, سوف يكون هنالك نسبة 7% أقل من حالات الاكتئاب و 9% أقل من حالات ضغط الدم العالي .

أوه أنظر,دراسة أخرى تمجد المنافع الصحية للذهاب خارجا! , لقد رأينا هذا مرارا و تكرارا, دراسات و بحوث كثيرة تخبرنا أنه يجب علينا أن نمتلك تواصلا مع الطبيعة, حتى ولو كان مجرد جولة في الحديقة , - ولكن بطريقة ما يبدو أننا لا نفهم هذا (على سبيل المثال, هذه الدراسة الأخيرة تؤكد أن 40% من الأستراليين في بريسبان لم يزورو أي حديقة أو متنزه في أسبوع عادي) قد تظن أن زيارة الحديقة أو المتنزه لمدة نصف ساعة يوميا أمر سهل جدا لذلك فكل الكلام عن منافعها غير حقيقي , كما انها مجانا, كيف يمكن لشيء مجاني أن يمتلك أي تأثير حقيقي ههههه .

هذه الدراسة تم اجرائها من طرف جامعة Queensland و مركز ARC للتميز للقرارات البيئية (CEED) ولقد وجدت أن زيارة الحدائق و المتنزهات تقدم منافع كثيرة مثل تقليل احتمالات الاصابة بالأمراض القلبية, التوتر, القلق و الاكتئاب.

تقول الدكتورة و الباحثة دانييل شانان : "اذا قام الجميع بزيارة حدائقهم المحلية لمدة نصف ساعة يوميا فسوف يكون هنالك نسبة 7% أقل لحالات الاكتئاب و الاحباط و 9% أقل لحالات ارتفاع الضغط .

و يضيف الباحث و البروفيسور ريتشارد فولر أن هذه الدراسة من الممكن أن تغير رأي الناس و سلوكهم حول الحدائق و المتنزهات في المدن

لقد عرفنا منذ زمن طويل أن زيارة الحدائق, الغابات, و المتنزهات مفيد لصحتنا, ولكننا اليوم بدأنا في اكتشاف و تحديد المدة التي يجب أن نقضيها في الحدائق و الغابات لاكتساب هذه الفؤائد بدقة

"لدينا دليل محدد أننا نحتاج الى زيارات منتظمة للحدائق و الغابات وقضاء مدة نصف ساعة على الأقل هناك لنتأكد من حصولنا على هذه المنافع" 

قد تكون بسيطة, قد لا تكلف شيئا, ولكنها يمكنها أن تعمل حقا . لذا بكل بساطة جولة في الحديقة ستفي بالغرض .



تمت الترجمة بواسطة : Taha Mokhtari
المصدر : treehugger
























































ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.